وفاة الكاتب والمخرج و الممثل السوري حاتم

وفاة الكاتب والمخرج و الممثل السوري حاتم
سكوبريس / السعدية لهنود 29 ديسمبر 2020

عن عمر يناهز 58 سنة، انتقل الى عفو الله، ملبيا نداء ربه الذي لا مرد له،  صباح اليوم الثلاثاء، 29 دجنبر، في مصر، الكاتب والمخرج و الممثل السوري حاتم ،  جراء أزمة قلبية.
بدأ  الفنان الراحل مشواره الفني بالكتابة المسرحية والنصوص الدرامية والقصص القصيرة. وحصل على إجازة في الفنون المسرحية من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق - قسم التمثيل 1986. وهو متزوج من الكاتبة السورية دلع الرحبي.
وعرف في بداية مشواره الفني  كممثل مع المخرج هيثم حقي في مسلسل دائرة النار 1988، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية التي جسد شخصيات مختلفة، تتنوع بين الادوار التاريخية والبدوية إلى الشخصيات المعاصرة بأنماط متعددة. وله لوحات كوميدية مع الفنان ياسر العظمة. ومع تطوره في العمل واكتسابه الخبرة وصل إلى مستوى يكاد أن يوصف فيه بالفنان الكامل، حيث عمل وراء الكاميرا وأمامها في أعمال ضخمة.
توجه علي إلى الإخراج التلفزيوني في منتصف التسعينات، حيث قدم عدد كبير من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة وعدد من الثلاثيات والسباعيات، وفي مرحلة متقدمة قدم مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية ومن أهم ما قدمه مسلسل الزير سالم والذي يُعد نقطة تحول في مسيرة هذا الفنان. كذلك الرباعية الأندلسية. وقد تم دبلجة مسلسله صلاح الدين الأيوبي وعرضه في ماليزيا وتركيا واليمن والصومال. 
هذا، و أشتهر بتمثيله وإخراجه لمسلسلات تاريخية ضخمة عرضت في خلال شهر رمضان لسنوات عديدة  وبثت على  عدة قنوات تلفزيونية منها القناة الثانية 
و كممثل شارك  الراحل في الاعمال الفنية التالية :
الجوارح 1994  إخراج:نجدة إسماعيل أنزور "دور شهاب"
العبابيد 1996 - إخراج:بسام الملا
كما اخرج الفنان الذي ودعنا اليوم :
مرايا 1998 - 1999
الفصول الأربعة 1999
الزير سالم 2000
صلاح الدين الأيوبي 2001
الرباعية الأندلسية 2002
صقر قريش 2002
ربيع قرطبة 2003
ملوك الطوائف 2005

 



تعليقات الزوّار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي سكوبريس

اترك تعليقا

إقرأ أيضا

الأكثر قراءة

إشهار

src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">