مهرجان سينما المرأة بسلا يتوج الفيلم النمساوي "الأرض تحت قدمي" بالجائزة الكبرى

مهرجان سينما المرأة بسلا يتوج الفيلم النمساوي
محمد صالح اكليم 22 سبتمبر 2019

اسدل الستار، مساء امس السبت 21 شتنبر الجاري، عن فعاليات المهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا، في نسخته الثالثة عشرة، بتتويج الفيلم النمساوي "الأرض تحت قدمي"  بالجائزة الكبرى للأفلام الروائية الطويلة.
وتوجت لجنة التحكيم الممثلة زوريكا نوشيفا بجائزة أحسن دور نسائي عن غملها في الفيلم المشترك "الإله موجود..اسمه بترونيا"، والت جائزة أحسن دور رجالي لثلاث ممثلين شباب في الفيلم الصيني " الوداع الأول" لمخرجته لينا وانغ. أحسن سيناريو حصده نفس الفيلم النمساوي" 

الأرض تحت قدمي"،كما نال جائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم "الإله موجود" .
كما توجت لطيفة أحرار بجائزة الجمهور الشبابي للأفلام القصيرة، وذلك عن شريطها " بنت الريح" مناصفة مع غزلان أسف بفيلم " 400 صفحة".أما جائزة الجمهور الشبابي للفيلم الطويل  فحصل عيلها المخرج  عز العرب العلوي في فيلم "كليكيس..دوار لبوم". 
ونال جائزة الفيلم الوثائقي فيلم من انتاج ألماني " في البحث" للمخرجة وكاتبة السيناريو  بيريل ماجوكو. فيما حصل على جائزة اليونسكو وهي جائزة جديدة تميزت بها الدورة 13 تحت عنوان  "فيلمها"  ،تمنح من قبل اليونسكو لمخرج تناول قضية نسائية ،حيث نالها مناصفة فيلمي "الإله موجود" ..وفيلم  "وظيفتها" ..
هذا،ويحكي الفيلم النمساوي "الأرض تحت قدمي"  لمخرجته ماري كروتزر، والمتوج بالجائزة الكبرى للأفلام الروائية الطويلة للنسخة الثالثة عشرة من مهرجان الدولي لسينما المرأة بسلا، ـ يحكي ـ ، عن فتاة تدعى لولا لم تتخطى 30 سنة،تتحكم في حياتها الشخصية بنفس الكفاءة التي تستخدمها للرفع من الأرباح في وظيفتها كمستشارة أعمال رفيعة المستوى.لكن لا أحد كان يعلم أن أختها الكبرى كوني تعاني من مرض عقلي وأسرتها .حيث أن وقوع حدث مأساوي ، سيدفع كوني للعودة إلى حياة لولا، عندها تبدأ اسرارها في الانهيار ،وتتلاشى قبضة لولا على الواقع.
الى ذلك ، وخلال حفل الإختتام الذي تابعه جمهور كبير بحصور العديد من الممثلين والمخرجين والنقاد السينمائيين  ، تم تكريم  كل من المنتجة المقتدرة التونسية درة بوشوشة و  الممثلة والجريئة ماجدولين الإدريسي 
للاشارة فان جائزة اليونسكو هي جائزة جديدة يتم اعتمادها لاول مرة انطلاقا من  الدورة 13 تحت و تمنح من قبل اليونسكو  لمخرج تناول قضية نسائية .

 



تعليقات الزوّار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي سكوبريس

اترك تعليقا

إقرأ أيضا

الأكثر قراءة

إشهار