الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يعفي المقاولات المتضررة من جائحة كوفيد19 من ذعائر التأخير و الغرامات

الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يعفي المقاولات المتضررة من جائحة كوفيد19 من ذعائر التأخير و الغرامات
سكوبريس / السعدية لهنود 08 أكتوبر 2020

اعفى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي المقاولات المتضررة من جائحة كوفيد19 و المستوفية للشروط المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.20.331،  ، كليا،ابتداء من  25/09/2020 ، من ذعائر التأخير، و الغرامات، و مصاريف تحصيل الديون المرتبطة بفترة يونيو 2020 و ما قبلها. طبقا لمقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 004/2020 القاضي بالإعفاء الكلي 
وأورد بلاغ للصندوق المذكور  انه  للاستفادة من هذه المقتضيات، يتوجب على المقاولات المتضررة تسوية أصل الدين، إما عن طريق الأداء الكلي أو في إطار اتفاق تسهيلات في الأداء يمكن أن تمتد مدته على مدى 60 شهرا حسب معايير محددة، شريطة أداء الاشتراكات الجارية خلال فترة الجدولة.
هذا، و من جهة أخرى، يذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كل المقاولات، المدينة له و التي لا يسري عليها القرار السالف الذكر،أن بإمكانها الاستفادة من مقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 002/2020  الصادر بتاريخ 01/07/2020 و القاضي بالإعفاءالجزئي من ذعائر التأخير، و الغرامات و مصاريف تحصيل الديون المرتبطة بسنة 2016 و ما قبلها، حيث تتراوح نسبة الإعفاء حسب مدة الأداء المختارة من 30 بالمائة إلى 90 بالمائة.
و في إطار تبسيط الإجراءات على المقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من مضامين أحد القرارين الوزاريين، قام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بإحداث بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض. و للاستفادة من أحد هذين الاجرائين، يتوجب على المشغل المنخرط الولوج إلى هذا الفضاء من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابط damancom.ma/recouvrement .

 



تعليقات الزوّار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي سكوبريس

اترك تعليقا

إقرأ أيضا

الأكثر قراءة

إشهار

src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">