إحالة عدد من الجنرالات والضباط السامين بالجيش والدرك الملكي على التقاعد

إحالة عدد من الجنرالات والضباط السامين بالجيش والدرك الملكي على التقاعد
سكوبريس / متابعة 16 أكتوبر 2020

أفرجت المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية والقيادة العليا للدرك الملكي، عن لائحة المحالين على التقاعد، و شملت مسؤولين كبار برتب مختلفة. 
 بلغ عدد الجنرالات المحالين على التقاعد برتبة جنرال دوديفيزيون 8 جنرالات، بينهم اثنان تابعان لجهاز الدرك الملكي: الجنرال دوديفيزيون عبد القادر العولة، الذي كان يشغل القائد المساعد لجهاز الدرك، و الجنرال دوديفيزيون أحمد بشار مسؤول قطاع الاتصالات العسكرية. 
وبلغ عدد الجنرالات المحالين على التقاعد داخل القوات المسلحة الملكية، ستة برتبة جنرال دوديفيزيون، أبرزهم الجنرال دوديفيزيون بنعاشير "80 سنة" الذي كان على راس قوات المظليين والتي تتكلف بحراسة الإقامات الملكية .وخمسة جنرالات برتبة دوديفزيون يشتغلون بجهاز القوات المسلحة الملكية وهم: الجنرال دوديفيزيون المنصوري قائد الحرس الملكي، وكذلك زملاؤه من نفس  الرتبة، وهم: العزيز، بنيدير، بنيعيش، وزيداني. 
ووشملت لائحة الإعفاءات والإحالة على التقاعد ايضا جنرالات برتبة دوبريكاد، بلغ عددهم 4 جنرالات ويتعلق الأمر بالجنرال دوبريكاد لمنور، الباز، نور الفتح، اليملاوي. 
هذا، و ضمت اللائحة 15 ضابطا ساميا برتبة كولونيل ماجور وكولونيل، من بينهم 4 من جهاز الدرك الملكي ، و11 من القوات المسلحة الملكية اغلبهم قواد  بالحاميات العسكرية بعبر التراب الوطني. 
الى ذلك، شملت الإحالة على التقاعد كل من الكولونيل ماجور الغريب، والكولونيل سندباد والكولونيل القهاري اللذين كانا يشتغلان بالمصالح المركزية للدرك الملكي بالرباط، والكولونيل المكاوي القائد الجهوي للدرك الملكي  بطنجة.

 



تعليقات الزوّار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي سكوبريس

اترك تعليقا

إقرأ أيضا

الأكثر قراءة

إشهار

src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">