العثماني امام مجلس النواب في الجلسة الشهرية المخصصة للسياسة العامة

 العثماني امام مجلس النواب في الجلسة الشهرية المخصصة للسياسة العامة
عزيز المحب 16 يوليو 2020

يمثل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، يوم الاثنين 20 يوليوز، امام مجلس النواب، في الجلسة الشهرية حول السياسة العامة،  التي خصصت لموضوع "السياسة العامة الموجهة للشباب ارتباطا بجائحة كورونا".
وافاد  بلاغ لمجلس النواب، صدر عقب الاجتماع الأسبوعي لمكتب المجلس، أول أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس المؤسسة التشريعية الحبيب المالكي، أن "المكتب حدد جدول أعمال الجلسة الشهرية المخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة في موضوع (السياسة العامة الموجهة للشباب ارتباطا بجائحة كورونا.".
وبخصوص التشريع، يضيف المصدر ذاته، اطلع المكتب على النصوص التشريعية المودعة من الحكومة أو المحالة من مجلس المستشارين وقرر إحالتها على اللجن المختصة.
كما اطلع المكتب على قائمة مشاريع ومقترحات القوانين قيد الدرس وبرامج اجتماعات اللجان الدائمة، بالإضافة إلى تقرير المهمة الاستطلاعية الموقتة حول قنصليات المملكة بالخارج، وتقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول موضوع "تسريع الانتقال الطاقي لوضع المغرب على مسار النمو الأخضر".
هذا، وأشار البلاغ إلى أن المكتب اطلع في الأخير على اقتراح توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

 



تعليقات الزوّار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي سكوبريس

اترك تعليقا

إقرأ أيضا

الأكثر قراءة

إشهار

src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">