الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية كلميم وادنون يطلق النسخة الأولى لجائزة وادنون للصحافة والإعلام

الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية  كلميم وادنون يطلق النسخة الأولى لجائزة وادنون للصحافة والإعلام
محمد صالح اكليم 07 أكتوبر 2020

  تحت شعار:"تثمين الكفاءات الإعلامية رهان أساسي للرقي بالمهنة بجهة كلميم وادنون"، اعلن مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية -كلميم وادنون عن اطلاق جائزة وادنون للصحافة والإعلام بدعم من مجلس جهة كلميم وادنون .
 وتأتي هذه الجائزة، حسب بلاغ للفرع النقابي المذكور، توصل موقع سكوبريس بنسخة منه،  تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ومجلس جهة كلميم وادنون خلال الدورة العادية لشهر مارس الماضي لإنجاز وتفعيل برنامج مشترك لتأهيل قطاع الصحافة والاعلام بجهة كلميم وادنون .
 واضاف البلاغ ان الجائزة نهدف إلى ترسيخ روح الابداع في مجال الصحافة وتحسين وتطوير المحتوى الإعلامي بالجهة  وتكريس مبدأ المنافسة الشريفة بين جميع الصحفيات والصحافيين حول منتوج اعلامي جهوي هادف، و تحفيز المشتغلين في الحقل الإعلامي بجهة كلميم وادنون  على المزيد من العطاء  فضلا عن ضمان التسويق الاعلامي للجهة.
وقد حدد مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية  – كلميم وادنون  ، اربعة اصناف من المسابقة، حيث خصصت الجائزة الكبرى للصحافة والإعلام  لواد نون للصحفيين المهنيين وهي  مفتوحة في وجه الصحفيين المهنيين على الصعيد الوطني ويحدد موضوع المشاركة في عمل صحفي يتعلق بجهة كلميم وادنون ، الجائزة الجهوية للصحفيين المهنيين وهي  خاصة بالصحفيين المهنيين بجهة كلميم وادنون لانتقاء احسن عمل صحفي من اختيارهم، جائزة أندية الصحافة بالمؤسسات التعليمية في صنف الربورتاج المرئي أو المكتوب. و جائزة المراسلين الصحفيين بالجهة.
وحدد بلاغ الفرع النقابي شروط  المشاركة في الجائزة الكبرى في :
الإدلاء بالعمل الصحفي الأصلي المنجز، كما تم نشره في إحدى الصحف، أو المجلات المطبوعة أو الالكترونية ،  أو تمت إذاعته أو بثه بالقنوات التلفزية   المغربية العمومية او الخاصة 
وتقديم خمس نسخ من العمل الصحفي المنجز كما تم نشره أو بثه أو إذاعته؛
و المشاركة ضمن فئة واحدة فقط وبعمل صحفي واحد فقط.
وأن يكون العمل الصحفي المنجز قد نشر او بث ما بين فاتح يناير 2020 ونهاية نونبر2020.على ان يستثنى أعضاء لجنة التحكيم من المشاركة. 
و بالنسبة للصحافيين المهنيين فان شروط الترشح تتطلب :
* أن يكون المرشح(ة)  من جنسية مغربية؛
* أن يكون مزاولا(ة) لمهنة الصحافة منذ ثلاث سنوات على الأقل، وحاصلا على بطاقة الصحافة برسم السنة الجارية 2020؛
*أن لا يكون من أعضاء لجنة تنظيم الجائزة أو لجنة التحكيم؛
هذا، وبهدف ضمان مشاركة اوسع للتنافس على الجوائز المبرمجة،  تتلقي الجهة المنظمة اعمال المشاركين عبر البريد الالكتروني الخاص بالفرع :ouadnounsnpm@gmail.com 
.الى ذلك، حدد تاريخ 30 نونبر 2020 كآخر اجل لتلقي اعمال المرشحين قبل الاعلان عن الفائزين في حفل توزيع الجوائز بحر دجنبر القادم .

 



تعليقات الزوّار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي سكوبريس

اترك تعليقا

إقرأ أيضا

الأكثر قراءة

إشهار

src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">