نظام جنوب أفريقيا يجدد معاداته للوحدة الترابية للمملكة ودعمه لجبهة البوليساريو

نظام جنوب أفريقيا يجدد معاداته للوحدة الترابية للمملكة ودعمه لجبهة البوليساريو
سكوبريس / متابعة 13 أكتوبر 2020

جددت جنوب أفريقيا على لسان نائب وزيرة الشؤون الخارجية الجنوب أفريقية، ألفين بوتس، معاداتها للوحدة الترابية للمملكة ودعمها لجبهة البوليساريو، خلال انعقاد أشغال الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نسختها ال 75.
وطالب نائب وزيرة الشؤون الخارجية الجنوب أفريقية، ألفين بوتس، خلال كلمته الموجهة عن بُعد لأشغال الإجتماع الوزاري دول حركة عدم الإنحياز بدعم جبهة البوليساريو، رابطا بين نزاع الصحراء والقضية الفلسطينية.
ودعا المسؤول الجنوب أفريقي الحركة ب "عدم الوقوف غير مبالين بمحنة أولئك الذين ينادون بإنهاء الاستعمار وإقامة الدولة وحقوق الإنسان"، معبرا عن تضامنه ودعمه ل "شعب فلسطين والصحراء الغربية".
وأشار المتحدث أنه " ينبغي منحهما الشجاعة والقوة الدافعة لنضالهما وفقا لمبادئ باندونغ وميثاق الأمم المتحدة بشأن منح الاستقلال للأراضي والشعوب المستعمرة"، على حد زعمه.
وتتزامن تصريحات المسؤول الجنوب أفريقي مع بدء مناقشات مجلس الأمن الدولي حول الصحراء في شهر أكتوبر، إذ تعد بلاد مانديلا أحد أهم الأعضاء غير الدائمين التي تعول عليها الجزائر وجبهة البوليساريو لتسجيل أي نقطة ضمن معركة تسجيل النقاط التي ستستمر ضد المغرب إلى حين إعتماد قرار مجلس الأمن المقبل حول الملف في جلسة 28 أكتوبر الجاري.

 



تعليقات الزوّار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي سكوبريس

اترك تعليقا

إقرأ أيضا

الأكثر قراءة

إشهار

src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">