الداخلة / وفد من العاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة يزور معبر الكركرات الحدودي

الداخلة / وفد من العاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة يزور معبر الكركرات الحدودي
سكوبريس / محمد كربالو 29 ديسمبر 2020

نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية للعاملين بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أمس الاثنين 28 دجنبر، زيارة تاريخية لمعبر الكركرات الحدودي بوفد ضم  مجموعة من الأطر والصحفيين والمهندسين والتقنيين والإداريين يمثلون مختلف العاملين بالشركة والمديريات التابعة لها .
و في كلمة بالمناسبة، عبر رئيس الوفد عن تمسك  العاملين بالشركة بالتوابث الوطنية، مشيرا الى ان وقوفهم بمعبر الكركرات الشامخ جاء تثمينا للتدخل الحازم للقوات المسلحة الملكية تنفيذا لتعليمات قائدها الاعلى ورئيس اركان الحرب العامة الملك محمد السادس،  والتي مكنت من تامين معبر الكركرات وعودة الهدوء والنظام إليه وكدا عودة حركة التنقل المدني والتجاري بين المغرب وموريتانيا. مؤكدا عن اعتزاز  العاملين بالشركة بوجاهة القرارات والاختيارات الاستراتيجية ، ونجاعة الدبلوماسية الوطنية قاريا ودوليا التي سطرها الملك محمد السادس، والتي كان من نتائجها الانية افتتاح عدد من  القنصليات بمدينتي العيون والداخلة، مما يمثل اعترافا بسيادة المغرب على كامل ترابه الوطني، وحقه المشروع في استرجاع كل شبر من اراضيه.
وأردف ذات المتحث في كلمته،  ان اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بسيادة المملكة الكاملة على جميع تراب الصحراء المغربية وما ترتب عن ذلك من  فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة والشروع في الاستثمار الامريكي بها، القصد منه خلق تنمية مستدامة بالمنطقة اقتصاديا واجتماعيا كمرحلة اخرى تجسد البعد السياسي والاستراتيجي لحكمة الملك.
وأكد المشاركون في هذه الزيارة  باسم كل العاملين بالشركة عن وقوفهم وراء قائد الامة، ومباركة خطواته، معبرين عن تجندهم  الدائم في خدمة الوطن، ليبقى  المغرب بلدا حرا ابيا موحدا، كامل السيادة على ترابه الوطني من طنجة الى الكركرات.
وخلال وقوفهم امام ابوابة لرئيسية لمعبر الكركرات  الحدودي ردد  المشاركون ضمن وفد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مجموعة من الأناشيد والأغاني الوطنية مدثرين بالعلم  اوطني، وحاملين لافتات تؤكد موقفهم  التابث ازاء الوحدة الوطنية الترابية للملكة.

 



تعليقات الزوّار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي سكوبريس

اترك تعليقا

إقرأ أيضا

الأكثر قراءة

إشهار

src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">