ديفيد شينكر يحل بمدينتي العيون الداخلة

ديفيد شينكر يحل بمدينتي العيون الداخلة
محمد صالح اكليم 10 يناير 2021

حل مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، بعد ظهر امس السبت 9  يناير الجارين بمدينة الداخلة، محطته الثانية في الجولة التي يقوم بها إلى الصحراء المغربية بعد محطة العيون.
وكان في استقبال شينكر، لدى وصوله إلى مطار الداخلة، والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، بالإضافة إلى رؤساء المجالس المنتخبة. بعد ذلك، توجه المسؤول الأمريكي إلى المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الداخلة – وادي الذهب.
وقال شينكر، في تصريح صحافي، إن قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة المغربية على كامل منطقة الصحراء المغربية “يفتح فرصا لمزيد من التعاون الوثيق” بين البلدين، متطرقا، بشكل خاص، إلى آفاق الشراكة مع المنظمات العاملة في مجال التربية والتكوين في هذا الجزء من المملكة.
هذا، وكان مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، قد حل صباح  نفس اليوم السبت بمدينة العيون، كبرة حواضر  الصحراء المغربية.، حبث وجد في استقباله ، لدى وصوله إلى مطار الحسن الأول بالعيون، والي جهة العيون-الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات.
وقام مساعد كاتب الدولة الأمريكي بجولة في مدينة العيون، لاسيما الحي الدبلوماسي الذي يحتضن قنصليات عدد من الدول.
كما زار السيد شينكر مقر بعثة الأمم المتحدة إلى الصحراء (مينورسو).
الى دلك،  حضر مساعد كاتب الدولة الأمريكي حفل إطلاق مركز التربية عن طريق الرياضة “TIBU Laâyoune Center by US Embassy Morocco”.

 



تعليقات الزوّار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي سكوبريس

اترك تعليقا

إقرأ أيضا

الأكثر قراءة

إشهار

src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">