الكاف يتوج المغرب بخمس جوائز و يتبوأ ريادة كرة القدم الافريقية

الكاف يتوج المغرب بخمس جوائز و يتبوأ ريادة كرة القدم الافريقية
محمد صالح اكليم 13 ديسمبر 2023

 


توج الاتحاد الافريقي لكرة القدم  المعروف اختصارا ب "كاف " المغرب بخمس جوائز ليتبوأ ريادة كرة القدم الإفريقية، وذلك خلال حفل الجوائز السنوي الذي أقيم  مساء يوم الاثنين 11 دجنبر الجاري،  في مدينة مراكش.
وحصد اسود الاطلس جائزة  افضل  منتخب افريقي بعد إنجازه التاريخي في مونديال، متقدما على منتخبي غامبيا والسنغال، ونال وليد الركراكي لقب افضل مدرب وطني، بينما اختير ياسين بونو كأفضل حارس مرمى في افريقيا لسنة 2023، امام كل من  أندريه أونانا من الكاميروني لممارس بنادي مانشستر يونايتد)الانجليزي ومحمد الشناوي حارس منتخب مصر والنادي الأهلي، فيما فازت نسرين الشاد بجائزة أفضل لاعبة شابة، و فاطمة تغناوت بجائزة أفضل لاعبة داخل حدود القارة السمراء.
و اختار الاتحاد الافريقي لكرة القدم  الثنائي المغربي أشرف حكيمي وسفيان أمرابط ضمن تشكيلة منتخب أفريقيا لأفضل 11 لاعباً في أفريقيا لعام 2023، فضلا عن تواجد فاطمة تغناوت لاعبة المنتخب النسوي المغربي  ضمن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبة في أفريقيا.
وتوج  اللاعب  النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم " 33 عاما"  مهاجم نادي  نابولي الإيطالي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لأول مرة في تاريخه بعد منافسة قوية مع  أوسيمين على الجائزة مع المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الانجليزي والمغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.
 هذا، وجاء تتويج أوسيمين بعد موسم استثنائي سجل خلاله  26 هدفا في 32 مباراة خلال منافسات الموسم الماضي من الدوري الايطالي ليمكن نابولي من التتويج بالبطولة الايطالية بعد غياب دام 33 سنة، فضلا عن تصدره قائمة هدافي التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا برصيد 10 أهداف ليقود النسور ‏للتأهل إلى البطولة القارية التي تستضيفها ساحل العاج الشهر المقبل عبر ‏تصدر المجموعة الأولى من التصفيات برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات و هزيمة واحدة.

 



تعليقات الزوّار

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي سكوبريس

اترك تعليقا

إقرأ أيضا